اختتام ورش العمل بمشروع تعزيز الثقة والتعاون بين القطاع الصناعي والقطاع الاكاديمي

​​​

المدينة نيوز:- رعى العين الدكتور رضا الخوالدة الرئيس الفخري للمجلس الأكاديمي الصناعي، اليوم الثلاثاء اختتام ورش العمل بمشروع تعزيز الثقة والتعاون بين القطاع الصناعي والقطاع الاكاديمي بالأردن (FoodQA) المدعوم من قبل الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج ايرازموس بلس.

وعقدت عدة ورش تدريبية للعاملين على مدار يومين لمصانع وشركات الاغذية الاردنية عن مبادئ الجودة في الصناعات الغذائية وسلامة الغذاء.

وأكد مدير برامج التعليم للشباب بالمفوضية الاوروبية جوب ارتس آرتس على دعم الاتحاد الأوروبي لمثل هذه المشاريع التي تقوم بربط الصناعة بالجامعات ومراكز البحوث، كما أكد على أهمية قطاع الصناعات الغذائية وضرورة حصول الشركات والصناعات الغذائية الأردنية على شهادات الجودة المختلفة لتمكنهم من التصدير للاتحاد الأوروبي.

واكد العين الخوالدة اهمية هذه الورش وحاجة الشركات الاردنية لها لزيادة نسبة التصدير وتحسين الاقتصاد الأردني، كما شدد على ضرورة النهوض بالقطاع الزراعي وقطاع الصناعات الغذائية في الأردن ليسهم مساهمة فعالة في الاقتصاد الوطني.

واكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات أهمية الاستفادة من المشاريع الأوروبية وما تقدمه هذه المشاريع من بناء لقدرات العاملين في الجامعات والمؤسسات المختلفة في الأردن وذلك من خلال برامج التدريب في بلدان الاتحاد الأوروبي.

واشار مدير المشروع الدكتور فهمي أبو الرب، الى أهمية تبادل الخبرات بين الاتحاد الاوروبي والشركات الاردنية للارتقاء بشركات الاغذية ولتتمكن من تصدير منتجاتها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي والمنافسة مع الصناعات الغذائية من البلدان الأخرى. كما بين أبو الرب أنه سيتم تقديم التدريب والاستشارات للشركات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية وبشكل دوري.

وجاءت الورش لتعزيز الثقة والتعاون بين القطاع الصناعي والقطاع الأكاديمي بالأردن حيث تم تقديم ثماني ورش عمل من عدة دول اوروبية من ضمنها اليونان وايطاليا والبرتغال وكرواتيا عن أدوات ادارة الجودة والقوانين العامة للغذاء في الاتحاد الأوروبي ونظام ادارة الجودة والعلامات التجارية للمواد الغذائية واستراتيجيات إعداد التركيبات لتحسين القيمة الغذائية."بترا"




​​
Disclaimer
"This project has been funded with support from the European Commission. This publication [communication] reflects the views only of the author, and the Commission cannot be held responsible for any use which may be made of the information contained therein"